متطرفون يؤدون طقوسا "تلمودية" خاصة في سوق القطانين قرب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الثاني 2010 - 10:18 ص    عدد الزيارات 3572    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 ذكر عدد من سكان شارع الواد في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بأن مجموعات كبيرة من اليهود المتطرفين اقتحمت سوق القطانين مساء أمس (15-1)، وأدت طقوساً وشعائر تلمودية خاصة على بعد عدة أمتار من بوابة المسجد الأقصى.

 

وأكدوا لـ"موقع مدينة القدس" أن قوة من شرطة الاحتلال كانت حضرت إلى السوق في ساعات ما بعد العصر وطلبت من تجار السوق إغلاق حوانيتهم تحسبا من الاحتكاك مع اليهود المتطرفين الذين كانوا يستعدون للانطلاق من باحة البراق في مسيرة إلى سوق القطانين وإلى محيط المسجد الأقصى.

 

وأثارت هذه التصرفات غضب واستياء المواطنين المقدسيين في المكان، واحتشد العشرات منهم بالقرب من بوابات الأقصى خشية اقتحامها من المتطرفين رغم التواجد المكثف والمميز لشرطة وحرس حدود الاحتلال.

 

وأفاد شهود عيان بأن اليهود المتطرفين أدوا شعائر وطقوس صاخبة،  رددوا خلالها شعاراتهم العنصرية الحاقدة والتي تدعو لطرد الفلسطينيين من القدس وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

 

يُذكر أن اليهود المتطرفين تعمدوا تنظيم هذه المسيرة في ساعات المساء بعد أن شهدت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى صلاة حاشدة ومميزة بالأعداد الكبيرة والمتزايدة للمصلين، وإحداث حركة ونشاط مميز في البلدة القديمة حتى ساعات ما بعد عصر اليوم.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »