المهندس الحسيني يطلع القنصل العام التركي على انتهاكات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الثاني 2010 - 11:40 ص    عدد الزيارات 2833    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مكتبه بضاحية البريد شمال القدس المحتلة القنصل العام التركي في القدس محمد شيكرجي والوفد المرافق.

 

وتم التباحث حول سبل التعاون المشترك بين الشعبين الصديقين وأهمية ترسيخ علاقات مستقبلية تجدد التعاون والمواقف الداعمة التي جسدتها تركيا حكومة وشعبا بموقفها المساند لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

 

وأوضح الحسيني الأوضاع التي تعيشها المدينة المقدسة في ظل سياسة الأمر الواقع التي تفرضه سلطات الاحتلال تجاه كل الوجود الفلسطيني والعربي والإسلامي ومحاولة تزوير التاريخ بسياستها وممارستها العنصرية وخططها الرامية لتهويد المدينة المقدسة وتجاهلها لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية والقوانين الصادرة عن الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بحق المقدسات ومدينة القدس ومواطنيها الفلسطينيين الأصليين.

 

وأشاد المحافظ بدور تركيا الهام ووقوفها مع حقوق الشعب الفلسطيني وبدور طاقم القنصلية العامة التركية في القدس ومواصلتها تعزيز أواصر المحبة والتعاون مع المؤسسات والفعاليات المختلفة.

 

وأبدى القنصل العام شيكرجي تفهمه لما قدمه المحافظ الحسيني عن واقع المدينة المقدسة، مشيراً إلى عمق العلاقات التي تربط الشعبين الصديقين الفلسطيني والتركي، متمنيا تعزيزها واستمرارها وتواصلها الدائم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »