الاحتلال يقتحم حي البستان ويسلم إخطارات هدم إدارية وقضائية جديدة

تاريخ الإضافة الخميس 21 كانون الثاني 2010 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2509    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلّمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم، إخطارات هدمٍ إدارية وقضائية لخمسة منازل تعود لعائلات فلسطينية تقيم في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال الصهيوني اقتحمت اليوم  الحي وألصقت قرارات إدارية لهدم منازل تعود لعائلات: الرويضي وأبو شافع وابو سنينة وأبو دياب، وبموجب القانون الإداري المعروف برقم 212 يتم محاسبة الحجر لا البشر.

 

وقال شهود عيان أن سكان وشبان الحي رشقوا عناصر الشرطة وحرس الحدود وطواقم البلدية بالحجارة ومنعوهم من استكمال عملية إلصاق المزيد من إخطارات الهدم في الحي.

 

من جهتها، حاصرت قوات وشرطة الاحتلال المنطقة ونصبت المتاريس والحواجز في الشوارع المؤدية إلى الحي، وقامت عناصر الشرطة بعملية كيدية ضد أصحاب السيارات المتوقفة والتي تعود لمواطنين فلسطينيين من خلال تحرير مخالفات مالية عالية لأصحابها.

 

ولفت عضو في لجنة الدفاع عن عقارات وأراضي سلوان بأن مستخدمي بلدية الاحتلال وعناصر الشرطة وحرس الحدود حضروا إلى حي البستان بعد انتهاء المدة التي أعطتها البلدية لسكان الحي لتجميد أوامر الهدم، وكانت أعطت المهلة حتى يقوم سكان الحي بهدمه بأيديهم أو إخلاء المنطقة أو الموافقة على المخططات التي عرضت على سكان الحي.

 

وحذرت لجنة الدفاع عن عقارات وأراضي سلوان من خطورة الخطوة التي أقدمت عليها سلطات الاحتلال اليوم، وقالت إنها تنذر بأيام عصيبة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »