عميدة الأسيرات المقدسيات آمنة منى تدخل عامها الاعتقالي العاشر

تاريخ الإضافة الجمعة 22 كانون الثاني 2010 - 4:58 م    عدد الزيارات 3835    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت لجنة أهالي الأسرى و المعتقلين المقدسيين أن الأسيرة المقدسية آمنة جواد منى دخلت اليوم عامها الاعتقالي العاشر من بين محكوميتها بالمؤبد في سجون الاحتلال.

 

وحيّت اللجنة في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه الأسيرة آمنة منى، وكذلك زميلاتها في الأسر إبتسام العيساوي، سناء شحاذه، وندى درباس، وجميع الأسيرات.

 

وجاء في البيان: "تستقبل الأسيرة المقدسية عامها الاعتقالي العاشر، ثابتة، صامدة، راسخة، وليسجل التاريخ بأعلى صفحات المجد والفخار ملحمة الصمود التي خاضت غمارها تلك الفتاة المقدسية، فبالرغم من كل محاولات النيل من إرادتها و صمودها إلا أنها وقفت سداً منيعاً أمام إدارة مصلحة السجون ورجال المخابرات".

 

وأضاف البيان: "بتاريخ 20/1/2001م اعتقلت آمنة من منزلها، وتعرضت لأقسى أنواع التعذيب و الضرب، سال دمها، والتهبت الجروح في جسدها، قضت أوقات طويلة في عزلها الانفرادي، ومورست بحقها أبشع صنوف التحقيق الفاشي، واجهت بثبات الاعتداءات المتكررة على يد السجينات الجنائيات، خاضت الإضراب عن الطعام، وأصيبت بعدة أمراض في معدتها، وتعاني من آلامٍ شديدة في الظهر وارتفاع في ضغط الدم، بعد شهر من اعتقالها فقدت والدها، و بقيت صامدة ثابتة، بكته بصمت شديد، و لم تعترض على حكم الله".

 

وأوضح بيان لجنة أهالي الأسرى أن  حكومة الاحتلال ترفض إدراج اسم الأسيرة منى ضمن صفقة التبادل المنتظرة، وتعتبرها أحد أكبر العقبات التي تحول دون إبرام الصفقة، بينما تنتظر والدتها بشغف وأمل كبيرين أن تحتضنها وهي محررة في رحاب القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »