الدكتور عكرمة صبري يدعو إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح المسلمين في زلزال هاييتي

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 كانون الثاني 2010 - 11:43 ص    عدد الزيارات 2858    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين إلى أداء صلاة جنازة الغائب على أرواح المسلمين الذين لقوا حتفهم نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة هاييتي في البحر الكاريبي مؤخراً وأودى بحياة أكثر من مائة ألف شخص .

 

وأوضح الشيخ صبري، في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (27-1) أن السلطات المختصة في المنطقة المنكوبة قامت بدفن قسم كبير من ضحايا الزلزال في مقابر جماعية بسبب أعدادهم الهائلة ولا تزال آلاف الجثث تحت أنقاض المباني المهدمة، وبالتالي فإنه لم يتم تشييع موتى المسلمين على الطريقة الشرعية اللازمة.

 

ولفت صبري إلى أن الدين الإسلامي العظيم أجاز إقامة صلاة جنازة الغائب على الذين يقتلون في حالات الكوارث الطبيعية والأحداث الجسيمة، وتكون فرض كفاية إذا أداها جماعة واحدة من المصلين وتسقط عن باقي المسلمين.

 

وأعرب الشيخ صبري عن تقديره واعتزازه بالجهود التي بذلتها الدول العربية والإسلامية والمؤسسات والمنظمات الرسمية والشعبية في فلسطين لتقديم الإغاثة والعون الإنساني إلى الجرحى والمشردين والمتضررين من زلزال جزيرة هاييتي مما يرسخ وحدة وتماسك المسلمين في شتى الميادين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »