في مؤتمر صحفي:

"المصري" يتحدث عن استثمارات كبيرة في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 28 كانون الثاني 2010 - 3:17 م    عدد الزيارات 2412    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال رجل الأعمال منيب المصري رئيس مجموعة "باديكو" إن مدينة القدس تتعرض لخطر كبير، ودعا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية ومجابهة هذه الهجمة غير المسبوقة على القدس والقضية الفلسطينية بشكل عام، مطالباً رجال الأعمال بحمل أمانتهم بقوة وبصدق، والضغط على صناع القرار لبذل المزيد من الجهد في التصدي لتصفية عروبة المدينة.

 

واستعرض، في مؤتمر صحفي في القدس، لقاءاته مع الكثيرين من كبار المسؤولين العرب من ملوك ورؤساء على طريق حثهم لدعم القدس وأهلها وتثبيتهم أمام طوفان التهويد المتواصل.

 

وقال إن استثمارات باديكو في القدس لها أهمية خاصة، ويجب العمل على تعزيز الاستثمار في هذه المدينة لما تنطوي عليه من أهمية كبيرة، مؤكداً أن هذا جزء من الواجب الوطني تجاه القدس كجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتكريس بعدها العربي الإسلامي والمسيحي، وأن هذا الاستثمار يندرج ضمن الإستراتيجية الاستثمارية لباديكو حيث تسعى إلى تنشيط الوضع الاقتصادي وخلق فرص استثمارية وتشغيل الأيدي العاملة وإعادة تأهيلها لتصبح مدينة سياحية تستقطب السياح والحجاج.

 

ولفت إلى أن باديكو قامت العام الماضي بتنفيذ مشروع قصر الحمراء في شارع صلاح الدين "مبنى سينما الحمراء" بتكلفة تزيد عن المليوني دولار، بعد إغلاق استمر عشرين عاماً، وقد بدأ هذا المشروع يفرض نفسه على الخارطة السياحية للمدينة المقدسة.

 

وقال المصري إن باديكو حالياً على تنفيذ مشروعين هامين في القدس هما فندق السان جورج الذي يتم حاليا العمل لإعادة إعماره وافتتاحه مطلع العام المقبل ليكون من اكبر الفنادق العربية في المدينة ومشروع منطقة سكنية في بيت صفافا يتضمن أكثر من مائة وستين شقة سكنية ومجمع تجاري كبير، كما تدرس الشركة إمكانية تنفيذ عدة مشاريع أخرى، وستواصل البحث عن فرص استثمارية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »