على خلفية أحداث القدس:

تقديم لائحة اتهام جديدة ضد الشيخ رائد صلاح

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2010 - 10:54 ص    عدد الزيارات 2886    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكد بيان للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني يوم الخميس (28-1) أن  نيابة الاحتلال العامة ستقدم يوم الاثنين في الأول من شباط القادم لائحة اتهام جديدة ضد الشيخ رائد صلاح  رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م على خلفية هدم طريق باب المغاربة مطلع شهر شباط من العام 2007م.

 

وقال المحامي خالد زبارقة من طاقم محامي الشيخ رائد صلاح: "إن لائحة الاتهام الجديدة تتعلق بأحداث إقامة عشاء خيري على سقف بناية آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس بتاريخ 22-8-2007م، حيث هاجمت قوة من جيش وشرطة الاحتلال عدداً من أهل القدس أقاموا عشاءاً خيرياً بالتاريخ المذكور، وكان من بين المشاركين الشيخ رائد صلاح بعد أن صدر قرار الاحتلال مطلع عام 2007م  بمنعه من دخول المسجد الأقصى ومنعه من الاقتراب من أسوار البلدة القديمة مسافة 150 مترا، وكذلك منعه من الاجتماع بأكثر من سبعة أشخاص في مكان عام في مدينة القدس".

 

وأكد زبارقة أن سلطات الاحتلال اعتدت في اليوم نفسه على المشاركين في العشاء المذكور بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، وأصيب الشيخ رائد صلاح بجروح في يده، وتم نقله إلى مستشفى المقاصد، كما تم الاعتداء على الشيخ محمد حسين مفتي القدس، وجُرح آخرون في الحادث نفسه.

 

وأشار إلى أنه وعلى خلفية هذه الأحداث سيتمّ يوم الاثنين القادم تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح بدعوى مخالفة أوامر صادرة عن المفتش العام لشرطة الاحتلال، و بدعوى إفشال مهمة شرطي.

 

وأضاف زبارقة أن نيابة الاحتلال العامة تدّعي أن الشيخ رائد صلاح شارك في اليوم المذكور مع 30 آخرين بتجمع غير قانوني بحسب أمر صادر من المفتش العام لشرطة الاحتلال.

 

من جانبه، قال المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية: "إن هذه ملاحقة سياسية واضطهاد ديني تطاردنا عبرها سلطات الاحتلال بواسطة ذراعها القضائية، ولكن هذه المحاولات مصيرها الفشل الذريع لأن حب القدس والأقصى  يجريان فينا مجرى الدم في العروق".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »