إعادة بناء خيمة عائلة الغاوي بحي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 شباط 2010 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2996    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعاد سكان حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام الليلة الماضية (1-3) بناء ونصب خيمة الاعتصام قُبالة منازل عائلة الغاوي التي استولت عليها الجماعات اليهودية المتطرفة وحولتها إلى بؤر استيطانية متطرفة.

 

وكانت سلطات الاحتلال هدمت يوم أمس خيمة "الغاوي" بعد دهم قوة معززة من شرطة وجنود الاحتلال برفقة عدد من مستخدمي بلدية الاحتلال في القدس الخيمة وطرد الشابين أيمن وفؤاد الغاوي منها، ومُصادرة كل محتوياتها قبل إزالتها وهدمها.

 

وقال شهود عيان إنه تبع عملية الهدم اعتداء مجموعة من المتطرفين اليهود على المواطنة ميسون الغاوي وأولادها أثناء تواجدهم بالقرب من الخيمة أمام أفراد الشرطة دون تدخلهم.

 

وكانت شرطة الاحتلال اقتادت أمس الأول المواطن ناصر الغاوي ويهودي متطرف لمركز الشرطة في شارع صلاح الدين بعد محاولة المتطرف إطلاق النار نحو ناصر الغاوي وعائلته، وتم تحويل ناصر الغاوي لمركز توقيف وتحقيق المسكوبية، وقبل إخلاء سبيله وقع على كفالة مالية قدرها ستة آلاف شيكل ، وصدر بحقه قرار يقضي بإبعاده عن حي الشيخ جراح لمدة أسبوعين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »