لقاء في القدس لبحث سبل الحفاظ على أوقاف آل العلمي فيها

تاريخ الإضافة الجمعة 5 شباط 2010 - 2:45 م    عدد الزيارات 3522    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بحث وفد من مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ومؤسسة القدس للتنمية مع ممثلي رابطة آل العلمي بمدينة القدس المحتلة سبل الحفاظ وخدمة المقدسات والأوقاف الإسلامية التابعة لآل العلمي في مدينة القدس.

 

وجرى اللقاء في بيت داوود العلمي، واتفق خلاله العمل على توحيد الجهود بين عموم آل العلمي في القدس بما يخدم الحفاظ على المقدسات والأوقاف، فيما أكد وفد رابطة آل العلمي أنهم يعملون بالتنسيق مع دائرة الأوقاف في القدس على تفعيل مصلى رابعة العدوية على مدار الخمس صلوات يومياً، وذلك بهدف إحباط أي محاولة أو مخطط لتحويل مصلى رابعة العدوية إلى مزار وكنيس يهودي .

 

وفي بداية اللقاء رحب داوود العلمي بالحضور، وشكر مؤسستا الأقصى والقدس للتنمية على جهودهما المتواصلة لمتابعة وصيانة المقدسات والأوقاف، ومن ذلك ما تمّ التنبيه عليه  والكشف عنه مؤخراً من محاولات صهيونية لتحويل مصلى رابعة العدوية إلى مزار وكنيس يهودي.

 

وقال داوود العلمي إن العائلة عقدت مؤخراً لقاء مع دائرة الأوقاف في القدس بمشاركة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس دائرة الأوقاف في القدس، والشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف، حيث أبدى الجميع رفضهم التام لأي محاولة للاحتلال لتهويد المكان، وتمّ التأكيد على أهمية تفعيل  مصلى رابعة العدوية في الصلوات الخمس يومياً، وتنشيط زيارة المسلمين إليه.

 

وقدم عبد الرؤوف العلمي نبذة عن آل العلمي في القدس، فيما قال سمير العلمي أنّ رابطة العلمي ستنشر في مجلتها الشهرية تقرير مؤسسة الأقصى حول محاولات الاحتلال تحويل مصلى رابعة العدوية إلى مزار وكنيس يهودي إسهاماً في توعية الجماهير عامة، وآل العلمي خاصة حول المخاطر التي تحيط بالأوقاف والمقدسات في القدس، علماً أن آل العلمي يقومون على رعاية وتعاهد مصلى رابعة العدوية وكامل الزاوية الأسعدية منذ مئات السنين .

 

من جانبه، أكد المهندس زكي إغبارية أهمية التعاون بين الجميع لخدمة المقدسات والأوقاف الإسلامية في القدس والحفاظ عليها بالتنسيق الكامل مع دائرة الأوقاف في القدس، وقال إن  مؤسسة الأقصى تسعى للتعاون بين الجميع بما يخدم الحفاظ على المقدسات والأوقاف في الداخل الفلسطيني والقدس.

 

أما أحمد محمود جبارين فأكد في حديثه على أهمية التعاون وتوحيد الجهود من جميع آل العلمي في سبيل العمل على المحافظة على المقدسات والأوقاف الإسلامية في القدس عامة، والأوقاف الإسلامية التابعة لآل العلمي في القدس .

 

وفي ختام اللقاء تم تقديم درع تقديري لرابطة آل العلمي شكرا لجهدهم ودعمهم في المحافظة على المقدسات والأوقاف، كما واتفق في ختام الجلسة على تنظيم جولة ميدانية لزيارة الأوقاف الإسلامية لآل العلمي في القدس، ووضع تصور عملي شامل لصيانة وحفظ هذه الأوقاف والمقدسات.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »