مؤسسة الفكر تُوقّع اتفاقية لتنفيذ مشروع شبابي إعلامي في القدس

تاريخ الإضافة السبت 6 شباط 2010 - 2:11 م    عدد الزيارات 3327    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وقّعت مؤسسة الفكر للتنمية المجتمعية في مدينة القدس المحتلة اتفاقية مع المؤسسة اليورو متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك لتنفيذ مشروع شبابي إعلامي بعنوان :"تثقيف الإعلاميين الشباب في القدس".

 

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار برنامج التوعية والتثقيف الوطني والحقوقي الذي تبنته مؤسسة الفكر للتنمية المجتمعية منذ العام الماضي والذي تستهدف به الشرائح المختلفة من الفلسطينيين في مدينة القدس وتحديداً جيل الشباب وطلبة المدارس.

 

ولتحقيق هذا الهدف، أصدرت مؤسسة الفكر خلال العام 2009م مجلة دورية على مدى ثلاثة شهور بعنوان "في القدس" والتي عكست من خلالها ما يتعرض له الفلسطينيون في القدس من انتهاكات لحقوقهم وتعرضهم لكافة انتهاكات حقوق الإنسان التي كفلتها الشرعية الدولية.

 

ويستمر المشروع الجديد لعام كامل وتهدف من خلاله المؤسسة إلى تحقيق عدة أهداف، أبرزها التوعية الوطنية بهدف تعزيز الانتماء الوطني للمدينة وتعزيز الهوية الوطنية للشباب، وكذلك تعزيز مفاهيم مبادئ حقوق الإنسان وطرح مفاهيم في القانون الدولي الإنساني الذي ينطبق على مدينة القدس، كونها أراض محتلة.

 

ولتحقيق جملة الأهداف المذكورة ستعمل مؤسسة الفكر على إصدار دورية فصلية تتناول التوعية بالقانون الدولي الإنساني الذي يطبق أثناء النزاع المسلح الدولي وهو بالتالي ينطبق على مدينة القدس كونها وحسب القانون الدولي مدينة محتلة، وستحمل هذه الدورية اسم "حقوق الإنسان في القدس".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »