تجدد المواجهات بمخيم شعفاط وسط إضراب تجاري شبه عام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 شباط 2010 - 7:45 م    عدد الزيارات 3069    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تجددت المواجهات اليوم (9-1) في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة والأحياء المجاورة: راس خميس وراس شحادة وضاحية السلام، وتدور المواجهات حالياً بالقرب من الحاجز العسكري على مدخل المخيم، وفي الشارع الرئيسي.

 

وذكر شهود عيان أن وحدة من المستعربين بقوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرة شبان في هذه المواجهات، كما أُصابت عددا كبيرا من المواطنين الذين تم معالجتهم في المراكز الطبية في المنطقة.

 

وشهد مخيم شعفاط والأحياء المجاورة إضراب تجاري شبه عام، وأغلق أصحاب المحال التجارية حوانيتهم احتجاجاً على الحملة التي تشنها سلطات الاحتلال منذ يوم أمس وشملت دهم المنازل واعتقال وإصابة عددٌ كبير من المواطنين، فضلاً عن الحملات الضرائبية التي تشنها السلطات المحتلة على المحال التجارية، والحملة الموازية على ورشات البناء لملاحقة العمال من حملة هويات الضفة الغربية.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على عدد من نواب البرلمان "الكنيست" من العرب، خلال توجههم إلى المخيم للتضامن مع المواطنين ضد حملات الاحتلال المتتالية.

 

وذكر مراسلنا بأن قوة من شرطة وجنود الاحتلال ما زالت تتمركز في محيط المخيم، وخاصة من جهة راس خميس والحاجز العسكري، وتفرض إجراءات تفتيش استفزازية العسكري، دقيقة باستخدام الكلاب المتوحشة على المواطنين خلال اجتيازهم للحاجز العسكري وسط أجواء يعمها الاستياء العام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »