الإضراب العام يعمّ مخيم شعفاط وأحيائه في ظل استمرار الحملة العسكرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 شباط 2010 - 4:18 م    عدد الزيارات 2834    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يعم الإضراب التجاري العام مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، والأحياء المجاورة له وهي ضاحية السلام وراس شحادة وراس خميس، فيما واصلت قوات وشرطة الاحتلال حملتها التي كانت بدأتها قبل ثلاثة أيام في المنطقة.

 

وشرعت سلطات الاحتلال منذ ساعات ما قبل ظهر اليوم بحملة ضرائبية على المحال التجارية وتم دهم مخبز ، في منطقة راس شحادة (الشارع الرئيسي المخيم – عناتا) وتم إتلاف أكثر من مائة "كرتونة" بيض فضلاً عن تحرير أمر استدعاء لأحد عمال المخبز.

 

وقال عماد الحواس صاحب المخبز لـ"موقع مدينة القدس" بأن عملية دهم المخبز من قبل عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال تمت بصورة مباغتة ووحشية.

 

كما تم دهم ملحمة بالقرب من ضاحية السلام وتحرير مخالفات مالية وصفها صاحب الملحمة بالجنونية وغير المعقولة أبداً.
وأوضح مراسلنا في القدس المحتلة أنه في ضوء هذه المداهمات أغلقت كافة المحال التجارية أبوابها، وبدت شوارع المخيم والأحياء المجاورة شبه خالية وأقرب إلى ساحة حرب. وكانت قوات الاحتلال واصلت حملات اعتقالها لمزيد من الشبان في المنطقة في ساعات الليل المتأخرة واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" في غربي المدينة على خلفية أحداث يوم أمس والأيام الماضية، كما واصلت حملتها على عمال من حملة هويات الضفة الغربية.

 

وتقوم الآن عشرات الآليات والسيارات والدوريات العسكرية بالتجوال واستعراض القوة في شوارع المنطقة، حرّرت خلالها عشرات المخالفات المالية للسائقين.

 

من جانب آخر، قامت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال وبرفقة آليات عسكرية بإزالة بسطات الخضار والفواكه عند الحاجز العسكري، وأتلفت محتوياتها من الخضار والفاكهة، كما اعتقلت عددا من أصحابها، بدعوى التواجد في منطقة محتلة.

 

وينتظر السكان بفارغ الصبر خروج أبنائهم الطلبة من المدارس دون تحرش جنود الاحتلال بهم؛ الأمر الذي أدى في اليومين الماضيين إلى مواجهات عنيفة أسفرت عن عدد كبير من الإصابات والاعتقالات في صفوف الشبان والفتيان ومعظمهم من طلبة المدارس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »