حملة لسلطات الاحتلال على أسواق القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 11 شباط 2010 - 6:44 م    عدد الزيارات 2456    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوة معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي مُصاحبة لأطقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس سوق خان الزيت التاريخي في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وداهمت العديد من متاجر ومحلات المواطنين وحررت لهم مخالفات وغرامات مالية عالية بحجة مخالفات ضرائبية وقانونية. وذكر شهود عيان أنه صاحب عمليات دهم المحال الاعتداء على العديد من أصحابها بالضرب والشتائم البذيئة.

 

ولفت عدد من تجار المدينة إلى عمليات الدهم كانت بدأت يوم أمس، وبدأت حينما  داهم مستخدمو البلدية وعناصر الشرطة ملحمة المواطن عنان الصباح وسط السوق وحرّرت له غرامة مالية بقيمة ألف شيكل بدعوى وضعه ثلاجة لحوم عند مدخل محله خلافا للقانون، ولدى احتجاج المواطن المذكور على تصرف البلدية وأفراد الشرطة انهالوا عليه بالضرب، وزعموا فيما بعد بأنه هدد مسؤولا في البلدية بالقتل على خلفية تحرير المخالفة، واقتيد إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي المدينة، وما زال معتقلاً هناك.

 

وأوضح تجار السوق أن مستخدمي البلدية وعناصر من شرطة الاحتلال عادوا اليوم إلى الملحمة في محاولة جديدة لتحرير غرامة مالية إضافية ولكن بحق شقيقيه عيسى ومحمد اللذين احتجا على تصرفات طواقم البلدية فتم الاعتداء عليهما بالضرب، واقتحمت عناصر من الشرطة منزلهما القريب من الملحمة واعتدت على من فيهما بالضرب دون مبرر، فيما اقتيد الشقيقان إلى مركز توقيف "القشلة" في باب الخليل داخل أسوار البلدة القديمة وتم احتجازهما للتحقيق.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »