مصادر عبرية:

رئيس بلدية الاحتلال بصدد إصدار أوامر هدم جديدة لمنازل المقدسيين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 شباط 2010 - 10:50 ص    عدد الزيارات 2561    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر مُطّلعة أن رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، يعتزم إصدار أوامر هدم جديدة لمنازل فلسطينية في القدس المحتلة خلال الأيام القليلة المقبلة، كأداة ضغط على الجهات المعنية لـ "ترخيص" العمارة الاستيطانية "يونتان" في حي سلوان جنوب القدس القديمة، الصادر بحقها أمر إخلاء تمهيداً لهدمها.

 

ويأتي قرار "بركات" بموازاة قرار وزير داخلية الاحتلال بالسعي لترخيص عمارة "يونتان" لتفادي هدمها بعد ضغط النائب العام على رئيس بلدية الاحتلال لتنفيذ مذكرة الإخلاء، وأضافت المصادر أن مراقبي البلدية سيقومون خلال الأيام القليلة المقبلة بإيصال أوامر الهدم بموازاة وضع أمر الإخلاء على العمارة.
وقال موقع "يديعوت" إن قرار بركات الأخير أثار ردود فعل غاضبة لدى أعضاء بلدية الاحتلال، ونقل عن عضو البلدية د. أمير مرغليت من حزب "ميرتس" قوله إن "بركات يلعب بالنار... فلا شك بأن قراره تصعيد... وخطوته هي طعنة في الخلف بالنسبة لسكان سلوان الذين يسعون إلى التوصل لتسوية مع البلدية لترخيص المنازل".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »