تظاهرة في حي الشيخ جراح للمطالبة بعودة المنكوبين إلى بيوتهم

تاريخ الإضافة السبت 13 شباط 2010 - 1:54 م    عدد الزيارات 2934    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت تظاهرة شعبية بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة للمُطالبة بعودة العائلات المقدسية إلى منازلها التي تم طردها منها لصالح جماعات يهودية متطرفة.

 

وشارك في التظاهرة العشرات من سكان الحي ومن المواطنين المقدسيين ونشطاء سلام أجانب، وكانت قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال وضعت عصر اليوم متاريس وحواجز منعت من خلالها المتضامنين من دخول الحي للتضامن مع العائلات المقدسية المنكوبة.

 

وجرت التظاهرة في الشارع الرئيسي الممتد من مسجد الشيخ جراح وحتى المنطقة القريبة من محيط كلية الآداب للبنات التابعة لجامعة القدس.
ورفع المتظاهرون لافتات، بلغات متعدّدة، تطالب بوقف الهجمة على الحي وسكانه وتدعو لعودة العائلات إلى مساكنها، وتصف الاحتلال بالعنصرية ضد المقدسيين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »