وفد من الهيئة الخيرية الأردنية يزور المسجد الأقصى ويطلع على وضعه العام

تاريخ الإضافة السبت 13 شباط 2010 - 5:44 م    عدد الزيارات 2874    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 زار وفد من الهيئة الخيرية الأردنية برئاسة أمين عام الهيئة الفريق الركن أحمد العميان المسجد الأقصى المبارك اطلع خلالها على ما يدور في المسجد، وعضوية عدد من المسؤولين من بينهم نائب السفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية أحمد عناب. 

 

وكان في استقبال الوفد الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية، الشيخ عزام الخطيب التميمي مدير أوقاف القدس، الشيخ محمد حسين مفتي القدس، المهندس عدنان الحسيني مُحافظ القدس، وأعضاء من الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف.

 

و أدى الوفد الضيف الذي ضم صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، ومن ثم تجول في باحات وأروقة المسجد الأقصى وزار مسجد قبة الصخرة.
واطلع الوفد عن كثب على سير عمليات الإعمار وخاصة للمنارات والقبب والتطوير للمرافق والترميم الذي تم في المسجد الأقصى المبارك رغم كل المضايقات التي تعيق دوما وتحاول منع إنجازها.

 

من جهته، أعرب العميان عن سعادته بوجوده بمدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى ، وقال: "شعورنا كأي مواطن عربي مسلم غيور على المقدسات الإسلامية وعلى أن لا يدنس المسجد الأقصى، وما يسّرني هو وجود الهيئة العاملة في رعاية المسجد والحفاظ عليه ونحن نستمد العزم منهم ونشد على أياديهم ونبارك هذه الخطوات وندعو الله العلي القدير أن يعجل بالفرج وان يعود الأمر إلى نصابه والى أهله وان يفك اسر المسجد الأقصى, وأن ما تقوم به الهيئة الخيرية الهاشمية ما هو إلا واجب الإخوة وحق الأهل في فلسطين وسيبقى مستمرا في شتى المجالات حتى يعود الحق لأصحابه".

 

وأضاف: "نتألم جدا عندما تتابع ونشاهد الاستفزازات الإسرائيلية التي تجري باستمرار ولكن الإخوة هنا لديهم نَفَس الإصرار في الحفاظ على المقدسات وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يلم شمل الأمة وان يتوحد الإخوة الأشقاء في فلسطين وان ينبذوا الفرقة جانبا من اجل الحفاظ على وحدة الشعب والأرض العربية الإسلامية والمقدسات التي هي قلب المسلمين والعرب".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »