تُجّار باب العمود يلتمسون ضد قرار بلدية الاحتلال بإخلاء وهدم محالهم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 شباط 2010 - 1:24 م    عدد الزيارات 2751    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكر مهند جبارة محامي تجار المحال الشعبية في باب العمود في القدس القديمة أنه تقدم اليوم بالتماسٍ إداري لمحكمة الاحتلال المركزية، لعدم رد محكمة بلدية الاحتلال في القدس على التماس ضد قرار إخلاء وإزالة هذه المحال.

 

وقال في تصريحات صحفية اليوم أنه توجه يوم أمس نيابة عن التجار بالتماس لمحكمة بلدية الاحتلال في القدس ضد القرارات الصادرة والتي تستند لقانون صدر في عام 1978 والذي يمكن البلدية استصدار قرار إخلاء لأي شوائب أو عوائق ممكن أن تكون بطريق عام ومفتوحة، معتبرة ضمن هذا القرار أن بضائع التجار الموجودة في المكان هي العوائق.

 

وأكد المحامي جبارة أن ذلك غير صحيح لأن البضائع لا تعتبر عائقا للجمهور، ومكان المحلات التجارية هو عبارة عن مكان خاص يعود للمواطن محمد حافظ أبو الضبعات وليس مكان عام كما تم الادعاء.

 

ولفت إلى أنه أرفق في التماسه اليوم طلباً لأمر احترازي بوقف تنفيذ عملية الإخلاء والهدم حتى البت بالالتماس الإداري، وقد طلبت المحكمة رد بلدية الاحتلال على الطلب الاحترازي .

 

وكان مستخدمو بلدية الاحتلال حضروا يوم الاثنين (16-2) إلى المحلات التجارية المهددة بالإخلاء والهدم داخل باب العمود، ومنحوا التجار مهلة حتى يوم الأحد القادم من أجل إخلاء المحلات التجارية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »