اقتحام جمعية الأمل لرعاية مرضى السرطان في القدس وإمهالها 5 أيام قبل الحجز عليها

تاريخ الإضافة الجمعة 19 شباط 2010 - 9:08 ص    عدد الزيارات 3735    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوة معززة من شرطة الاحتلال وعدد من مستخدمي بلدية الاحتلال مساء أمس مقر جمعية الأمل المقدسية لرعاية شؤون مرضى السرطان في عمارة النزهة بشارع أبو عبيدة بن الجراح وسط مدينة القدس المحتلة، وحاولت الحجز على ممتلكات الجمعية بسبب تراكم قيمة ضريبة المسقفات المعروفة باسم "الارنونا" على الجمعية.

 

وقال جمال أبو نجمة رئيس الجمعية لـ"موقع مدينة القدس" أن شرطة الاحتلال وطاقم تابع لضريبة "الأرنونا" اقتحموا الجمعية اليوم وللمرة الثانية مقر الجمعية وأثاروا حالة من الفوضى والرعب في العمارة المكتبية.

 

وأضاف أنه تم مطالبته بدفع 37 ألف شيكل هي مجموع الديون المتراكمة على الجمعية، وقال إنه حاول أن يوضح لهم بأن الجمعية خيرية وتُعنى بمرضى السرطان وهي غير ربحية إلا أنهم أصروا على طلباتهم، ولم يوقفوا عملية الحجز إلا بعد كتابة شيك بنكي شخصي من حساب رئيس الجمعية بعدة آلاف من الشواكل قبل أن يمنحوه آخر فرصة لسداد الدين مدتها خمسة أيام ابتداءً من اليوم.

 

وناشد أبو نجمة كافة المسؤولين بالوقوف إلى جانب الجمعية لتفادي عملية إغلاقها خاصة أنها تقدم العديد من الخدمات لمرضى السرطان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »