افتتاح معرض رسومات لفنانين تشكيليين في خيمة البستان بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 9:45 ص    عدد الزيارات 3165    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تم يوم الأحد (21-2) افتتاح "معرض رسومات سلوان" لعددٍ كبير من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وذكرت لجنة أهالي حي البستان أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة مرور عام من الاعتصام والصمود في خيمة البستان. ولفتت إلى أن الفعاليات ستتواصل وتتصاعد مع تصاعد تهديدات سلطات الاحتلال وإصرارها على هدم منازل الحي وعددها 88 منزلا يُقيم فيها ألف وخمسمائة مواطن.

 

وشارك في افتتاح المعرض الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى وعدد كبير من وجهاء وشخصيات المنطقة والشخصيات المقدسية الاعتبارية، وعدد من المتضامنين من الداخل.

 

وتضمن المعرض لوحات فنية رائعة ومُعبرة عن تمسك وتشبث المواطنين بمنازلهم وأراضيهم ووجودهم في المنطقة، وأخرى تُعبر عن أوضاع الأطفال في الحي، فضلا عن رسومات لممارسات الاحتلال في الحي والأحياء المقدسية الأخرى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »