الكشف حفريات وبناء جسر جديد منطقة حائط البراق بمقرية من أسوار الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 25 شباط 2010 - 6:38 م    عدد الزيارات 3037    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت وكالة "نبأ" عن أعمال حفر، وبناء جسر جديد، وصيانة عامة، وإدخال كوابل كهرباء في أنفاق وسراديب، بالإضافة لتغيير معالم في منطقة حائط البراق الغربي، حيث تسير الأعمال في المكان على قدم وساق.

 

حيث تجري أعمال الخفر والصيانة وتغيير المعالم الجارية في المنطقة، والتي تنتشر على مساحة ليست بقليلة، كما تشمل الأعمال أعمال بناء جسر، وممرات، منها تحت الأرض حسبما أكدت "نبأ"، ومنها أعمال كهرباء، علماً أن كميات كبيرة من "الكوابل" تمدد في المنطقة الأمر الذي يدل على أن أعمال الترميم، والصيانة ليست بقليلة وتتعلق بإنارة أماكن مظلمة قد تكون أنفاق جديدة تحت الأرض بدليل أن "الكوابل" داخلة وبكميات كبيرة في أسفل الحفريات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الضجة الإعلامية حول بناء جسر باب المغاربة الذي أنهي العمل فيه، يظهر أن محاولات بناء وتغيير معالم تقوم بها سلطات الاحتلال غير مكترثة بتلك الضجة.

 

وتدل هذه الحفريات التي يظهر أن العمل شرع فيها منذ فترة ليست بقليلة، أي ما بعد الانتهاء من أعمال البناء لجسر باب المغاربة على عزم سلطات الاحتلال لتغيير معالم المنطقة بالكامل، بحجج التطوير، وغيرها من أجل فرض وقائع، وغيرها تتعلق بمخططات سرية، أو بمخططات لا يقبلها العالم الإسلامي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »