الاحتلال يصادق على بناء 600 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 شباط 2010 - 9:17 ص    عدد الزيارات 3295    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


صادقت بلدية الاحتلال في القدس، على بناء 600 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسجات زئيف"، المقامة على أراضي بيت حنينا، وقرية حزما شمال القدس المحتلة.

 

ويتضمن المخطط الأول للمشروع الاستيطاني بناء 1100 وحدة سكنية لكن العقبات القانونية التي وضعها مالكين فلسطينيين لمساحة أرض تبلغ 30 دونماً أجبرت بلدية الاحتلال على تقليص حجم مشروعها التوسعي على الأرض الفلسطينية المصادرة منذ زمن بعيد.

 

ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من المصادقة على إنشاء مستوطنة مكونة من 549 وحدة سكنية على 153 دونماً من أراضي قرية بيت صفافا ضمن مشروع مكون من أربعة مخططات لإنشاء 3699 وحدة استيطانية قابلة للزيادة حين اكتمال تقديم الجزء الرابع من المخطط العام في منطقة جنوب القدس المحتلة.

 

كما يأتي هذا القرار بعد حوالي ثلاثة أشهر من قرار توسيع مستوطنة "جيلو" بـ900 وحدة استيطانية، وبعد ثلاثة أسابيع من استئناف بناء جدار الفصل العنصري بمقطع يبلغ 4 كلم في تلك المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »