اليميني "بركات" يعرض اليوم خطة لتهويد حي البستان في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آذار 2010 - 12:14 م    عدد الزيارات 2755    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم (2-3) أن رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات" سيعرض اليوم، خطة لتهويد حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضحت الصحيفة أن "بركات" سيعلن اليوم، موقف البلدية من نحو 90 منزلاً فلسطينياً تدعي سلطات الاحتلال أنها شيدت بدون ترخيص. وبينت أن بلدية الاحتلال ستقرر هدم نحو 40 منزلا منها.

 

من جانبها، أكدت لجنة حي البستان ولجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أن المواطنين لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيقاومون أي محاولة لهدم منازلهم وتشريدهم.

 

كما أكدت شخصيات قيادية دينية ووطنية أن هدم حي البستان سيمهد الطريق واسعا أمام محاولات استهداف المسجد الأقصى القريب جدا من الحي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »