رابطة العالم الإسلامي تحذر من خطورة الأوضاع في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آذار 2010 - 9:12 ص    عدد الزيارات 2647    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت رابطة العالم الإسلامي من خطورة الأوضاع وتفاقمها في مدينة القدس المحتلة، إثر اقتحام قوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

كما حذرت من سياسة التصعيد في القدس واستفزاز أهلها، وافتعال الصدام معهم، وجرهم إلى المواجهة مع قوات الاحتلال التي أطلقت عليهم الرصاص المطاطي والغازات الضارة، ما أدى إلى وقوع جرحى، وحدوث حالات اختناق بين الفلسطينيين.

 

وأعربت الرابطة عن قلقها وقلق الشعوب والمنظمات الإسلامية الممثلة فيها مما يجري في مدينة القدس، من خرق للقوانين الدولية، وإهدار لكرامة الإنسان وحقوقه، وعدوان على المقدسات الإسلامية، وتجاوز للاتفاقات التي تضرب بها "إسرائيل" عرض الحائط.

 

وقال بيان باسم الرابطة: "إن المسلمين في العالم يتابعون التصعيد  في مدينة القدس بما في ذلك محاولات الاعتداء على المسجد الأقصى والتخطيط لهدمه، لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه، وهم يستنكرون ممارسات قوات الاحتلال  التي أثارت شعب فلسطين وأثارت مشاعر المسلمين في العالم".

 

وأبرز البيان خطورة سياسة التهويد التي تنفذها إسرائيل في مدينة القدس، مشيراً إلى أن هذه السياسة تستهدف ضم الأماكن الإسلامية التاريخية بما فيها العديد من المساجد إلى ما يسمى بالتراث اليهودي، وفق ما تم من إجراءات إسرائيلية تتعلق بالمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم.

 

وطالبت الرابطة هيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بمتابعة ما يجري في القدس وفلسطين، ومنع "إسرائيل" من مخالفة القوانين الدولية، وضمان عدم العدوان على المساجد، وأهابت بحكومات الدول الإسلامية ببذل المساعي لدى الجهات الدولية المعنية لحماية المساجد في فلسطين وفي مقدمتها المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »