"الصحفيون العرب" يدعو الصحافيين لرفع صوتهم ضد ممارسات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آذار 2010 - 10:16 ص    عدد الزيارات 2589    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الاتحاد العام للصحافيين العرب بشدة اعتداءات قوات الاحتلال الأخيرة على المسجد الأقصى وكذلك قراراتها غير الشرعية بضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة "التراث اليهودي"، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية ولحقوق الإنسان.

 

وأعرب الإتحاد في بيان له عن قلقه البالغ حيال الانتهاكات الاحتلالية التي تؤكد استمرار المخططات والعلميات الساعية لتهويد مدينة القدس وطمس هوية الآثار العربية والإسلامية.

 

وطالب البيان جميع الصحافيين والكُتّاب والمثقفين في كل مكان برفع صوتهم ضد هذه الاعتداءات والإجراءات التعسفية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وكشف هذه المخططات.

 

كما طالب الإتحاد كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة خاصة منظمة اليونسكو بتفعيل اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي لحماية الآثار وذلك لحماية المقدسات والآثار العربية في الأراضي المحتلة داعياً إلى إنهاء الانقسام والتوحد لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية الشرسة ضد الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »