دول الخليج تُدين انتهاكات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آذار 2010 - 10:22 ص    عدد الزيارات 2682    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية بشدة الانتهاكات الخطرة والهجمات الوحشية المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيها في باحات المسجد الأقصى المبارك والمناطق المحيطة به.

 

وشجب العطية، في بيان أصدره الاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل، محمّلاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة لتبعات ما يحصل من اعتداءات وتدنيس للمقدسات.

 

واعتبر هذه التصرفات الاستفزازية انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي وتحدياً سافراً للشرعية الدولية. وأكد أن ما يحدث في القدس وبيت لحم والخليل من تهويد مستمر يمثل استهتاراً بمشاعر الأمتين العربية والإسلامية وبالمقدسات المسيحية وبخصوصية الشعوب الثقافية.

 

وناشد العطية المجتمع الدولي ومجلس الأمن واللجنة الرباعية على وجه الخصوص سرعة اتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بردع الهجمات الصهيونية المتكررة على المقدسات ولجم غطرسة وعنجهية الاحتلال الذي يرفض السلام ويثير القلاقل والتوترات في المنطقة.

 

وخلص إلى التأكيد على وقوف مجلس التعاون دولاً وشعوبا ًمع الشعب الفلسطيني في محنته من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »