طلاب الجامعات المصرية يتظاهرون نُصرة للقدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2010 - 9:55 ص    عدد الزيارات 2848    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر الآلاف من طلاب الجامعات داخل وخارج ساحات الحرم الجامعي لـ 13 جامعة حكومية مصرية هي: القاهرة وعين شمس وحلوان والمنصورة والمنوفية والفيوم وكفر الشيخ والإسكندرية "فرع دمنهور" والزقازيق وبني سويف وبنها وطنطا والأزهر، معربين عن سخطهم وغضبهم من التخاذل وصمت حكام الدول العربية على اقتحام باحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود، وقرار الكيان الصهيوني ضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال للتراث اليهودي.

 

وشارك العشرات من المواطنين وأساتذة الجامعات في التظاهرات التي انطلقت وسط حصار أمني كثيف طوق الجامعات والميادين الرئيسية للمحافظات طوال ساعات اليوم، الذي لم يمنع المتظاهرين من ترديد الهتافات الغاضبة والمنددة بالهوان العربي.

 

كما رفع المتظاهرون لافتات تحث على مقاطعة البضائع "الإسرائيلية"، وفضح المطبعين مع الكيان الصهيوني.

 

ودعا الطلاب جموع الحكام والشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ عدة خطوات عاجلة من بينها قطع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل" ووقف تصدير الغاز والإسمنت ومعدات البناء للكيان الصهيوني، وفتح باب الجهاد أمام الشباب الراغبين في الدفاع عن المقدسات، ومقاطعة البضائع "الإسرائيلية"، والعمل على رفع الحصار ووقف الأعمال الإنشائية في البناء العازل على الحدود المصرية مع غزة، بالإضافة إلي دعوة الفصائل الفلسطينية للالتفاف حول المقاومة كسبيل وحيد للتحرير.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »