ملتقى المثقفين المقدسي يستعد لتنظيم مهرجان " زهرة المدائن " الثالث

تاريخ الإضافة السبت 6 آذار 2010 - 5:03 م    عدد الزيارات 3318    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يستعد ملتقى المثقفين المقدسي لتنظيم مهرجان زهرة المدائن الثالث (للإبداع الثقافي من أجل القدس) في 6 نيسان القادم لتكريم عدد من الأعمال الثقافية الفلسطينية والعربية التي قدمت في عام 2009 وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وسيشمل التكريم تقديم الجوائز التالية :

 

جائزة أفضل كتاب عن القدس ، جائزة أفضل رواية عن القدس ، جائزة أفضل عرض مسرحي عن القدس، جائزة أفضل فيلم قصير عن القدس، جائزة أفضل أغنية عن القدس، جائزة أفضل برنامج تلفزيوني عن القدس، جائزة أفضل برنامج إذاعي عن القدس، جائزة أجمل صوت إذاعي أو تلفزيوني من القدس، جائزة أفضل فرقة دبكة شعبية تغني للقدس، جائزة أفضل لوحات فنية رسمت للقدس وعن القدس.

 

بالإضافة إلى الإعلان عن الشخصية المميزة للعام 2009 والتي عملت وما زالت تعمل من أجل القدس ومقدساتها. وسيعلن عن الأعمال الثقافية الفائزة خلال المهرجان .

 

أما الجوائز التي تقدم للأعمال الثقافية العربية ، فهي جائزتان . الجائزة الأولى ستقدم للفنانة العربية أصالة نصري عن أغانيها الوطنية التي قدمتها خلال العشر سنوات الأخيرة وأهمها أغنيتي – القدس وأولى القبلتين – والجائزة الثانية ستقدم لمؤلف وملحن أوبريت – القدس – رامي يوسف ونصير شمة والذي قدمه الفنانون العرب لطفي بشناق وميادة الحناوي وسعدون جابر بمناسبة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »