الشيخ صبري:

الاحتلال يسعى منذ عقود للسيطرة على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 7 آذار 2010 - 3:52 م    عدد الزيارات 2530    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بأن سلطات الاحتلال تسعى منذ عدة عقود إلى تنفيذ خطة شاملة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك ومرافقه والتدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن هذا المكان المقدس. كما أنها تسعى لطمس الأماكن الحضارية وتهويد المواقع التاريخية العربية وسلب المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

 

واستنكر فضيلته، في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، قيام شرطة وقوات الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى وإطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على جموع غفيرة من المصلين الآمنين عقب أدائهم صلاة الجمعة.

 

وشدد الشيخ صبري على "أن المسجد الأقصى أسمى وأعز من أن يخضع للقوانين والمحاكم الإسرائيلية أو الدولية، وهو غير قابل للتنازل أو المساومة أو المفاوضة وأنه يعتبر جزءاً أساسياً من عقيدة المسلمين في كافة أرجاء المعمورة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »