د.عكرمة صبري يدعو إلى شد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 14 آذار 2010 - 3:49 م    عدد الزيارات 2874    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الفلسطينيين "إلى شد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك للدفاع عنه في الـ 16 من الشهر الجاري الذي يُحضّر فيه الاحتلال لإقامة كنيس مزيف قرب الأقصى".

 

وطالب الأمة بمناصرة الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات، في تصريحات صحفية: "إن "كنيس الخراب" هو مقدمة لبناء هيكل سليمان المزعوم، وان قصة كنيس الخراب قصة وهمية نسجت تمهيدا لذلك".

 

ودعا فضيلة الدكتور صبري إلى اليقظة والحذر إزاء ما يدبر للمسجد الأقصى، وأضف: إن الهيئة الإسلامية والمؤسسات المقدسية أصدرت بيانا دعت فيه الجماهير إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس في الـ 16 من الشهر الجاري للدفاع عن المقدسات من الأخطار المحدقة بها.

 

واعتبر أن الفلسطينيين لا يستطيعون الوقوف بوجه الاحتلال لوحدهم، داعيا الأنظمة العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات.

 

ودعا د. صبري الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على حكوماتها لتأخذ موقعها المطلوب وتتحمل المسؤولية حيال القدس والأقصى، وذلك من خلال المهرجانات والمسيرات والخطابات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »