دعوات للنفير العام وشد الرحال إلى القدس والأقصى وصدّ المتطرفين

الاعتداء على المهندس أبو عرفة وعلى الشيخ كمال خطيب

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 آذار 2010 - 10:33 ص    عدد الزيارات 2374    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت القيادات والرموز الدينية والوطنية والمؤسسات والفعاليات المقدسية المواطنين إلى النفير العام وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للوقوف بوجه الجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت صراحة عن نواياها الخطيرة والخبيثة تجاه المسجد الأقصى ومحاولة اقتحامها وتدنيسها لحرمته ومحاولة وضع ما يسمى بحجر الأساس للمعبد أو الهيكل الثالث المزعوم في المسجد الأقصى بعد الانتهاء من تدشين وافتتاح ما يسمى بـ "كنيس الخراب" في حارة الشرف بالبلدة القديمة وبالقرب من المسجد الأقصى.

 

من جهة ثانية، اعتدت قوات الاحتلال على الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م خلال تواجده في حي وادي الجوز القريب من أسوار القدس، وهو الحي الذي يشهد منذ صباح اليوم (16-3) مواجهات عنيفة مع قوات وشرطة الاحتلال التي أغلقت المنطقة بالكامل.

 

كما تم الاعتداء على المهندس خالد أبو عرفة وزير شؤون القدس الأسبق خلال تواجده في منطقة باب الأسباط، وتضاربت الأنباء حول ما إذا تم اعتقال المهندس أبو عرفة أم لا، في الوقت نفسه أُصيب العديد من المواطنين واعتقل عدد آخر في الأحياء التي تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال.
واندلعت قبل قليل مواجهات بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال في شارعي السلطان سليمان وصلاح الدين وباحة باب العامود.

 

ويستعد تجار القدس لإغلاق محالهم التجارية في الساعة الحادية عشرة ولمدة ساعتين تلبية لدعوة القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية احتجاجا على إغلاق البلدة القديمة وحصار المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »