مواجهات عنيفة في حي رأس العامود في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 18 آذار 2010 - 9:09 ص    عدد الزيارات 2889    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت مساء أمس (17-3) مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيونية وسكان حي راس العامود المتاخم للبلدة القديمة والقريب من المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية.

 

وذكر شهود عيان بأن أعداداً كبيرة من سكان الحي بالإضافة إلى الشبان تشارك في المواجهات ضد قوات الاحتلال التي أطلقت الكلاب المتوحشة باتجاه المواطنين في محاولة لتفريقهم والإمساك ببعض منهم، فضلا عن الإطلاق الكثيف للقنابل الصوتية الحارقة والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، فيما واصل المواطنون رشق الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة وأشعلوا الإطارات المطاطية في الشوارع.

 

وفي تطور لاحق، وصلت إلى المنطقة تعزيزات إضافية من جنود الاحتلال وأحاطت بالبؤرة الاستيطانية في الحي لمنع استمرار رشقها بالحجارة.

 

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال تعزيز تواجدها في العديد من مداخل بلدات وأحياء المدينة المقدسة؛ الأمر الذي فسره المواطنون بأنه إجراء تتبعه قوات الاحتلال ويسبق عمليات وحملات دهمٍ لمنازل المواطنين بهدف اعتقال المزيد من الفتيان والشبان المقدسيين على خلفية المشاركة في الهبّة الجماهيرية المقدسية ضد الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »