جمعية المسعفين العرب:

قوات الاحتلال أطلقت غازات سامة جديدة في مواجهات القدس

تاريخ الإضافة الخميس 18 آذار 2010 - 9:15 ص    عدد الزيارات 2409    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت جمعية المسعفين العرب في القدس أن قوات الاحتلال استخدمت في المواجهات مع الشبان والمواطنين المقدسيين أنواعاً جديدة من الغازات السامة. جاءت هذه التأكيدات على لسان راجح هوارين الصبار أمين سر جمعية المسعفين، وقال إن جنود الاحتلال أن هذه الغازات غريبة وسامة لم يشهدها الفلسطينيون قبل ذلك، موضحاً أن تأثير هذه الغازات مضاعف على أجساد الفلسطينيين ويؤدي إلي شعور المصاب بحالة اختناق يليها إغماء وتقيؤ وسعال، ولم يُعرف بعد تأثيرها بعيد المدى.

 

كما أكد الصبار أن جنود الاحتلال استعملوا الرصاص الحي بشكل مكثف تجاه المتظاهرين إضافة إلى الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فضلا عن استخدام نوع من الغاز الذي يجذب الكلاب الشرسة تجاه المشاركين في المواجهات.

 

وأوضح الصبار أن عدد الإصابات في القدس المحتلة قارب المائة، وأن نحو نصفها كان في بلدة العيسوية بعد مواجهات عنيفة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »