الاحتلال يعيد حصار القدس ويُحدد أعمار المُصلين في الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 19 آذار 2010 - 10:52 ص    عدد الزيارات 2642    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعادت سلطات الاحتلال حصارها للقدس القديمة وفرض قيود على دخول المُصلين إليها وللمسجد الأقصى المبارك وبموجب قرارات الاحتلال فلن يسمح للمواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة في رحابه الطاهرة.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها وُضعت مجدداً في حالة استنفار، وأعادت نشر المئات من أفرادها وعناصر حرس الحدود، فيما بدأت طائرة مروحية بالتحليق منذ ساعات اليوم الباكرة في سماء القدس مع رادار استخباري تم إطلاقه في سماء القدس لمراقبة حركة المواطنين في المدينة، كما تم نصب العديد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية في كافة أنحاء مدينة القدس المحتلة داخل أسوارها وخارجها وعلى المعابر والحواجز العسكرية الموجودة بشكل ثابت على المداخل الرئيسية لمدينة القدس.

 

وأدى مئات المواطنين اليوم صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات البلدة القديمة وسط تواجد عسكري وشرطي كبير.
وكانت شرطة الاحتلال رفعت الإجراءات الأمنية المشددة أمس، غداة مواجهات مع المواطنين أدت إلى إصابة واعتقال العشرات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »