الاحتلال يقر باستخدام الكلاب في إلقاء القبض على مقدسيين

تاريخ الإضافة الجمعة 19 آذار 2010 - 10:23 م    عدد الزيارات 2857    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرت شرطة الاحتلال أنها قامت باستعمال الكلاب البوليسية للسيطرة على مقدسيين وإلقاء القبض عليهم خلال المواجهات التي دارت مطلع الأسبوع الجاري بعد تدشين كنيس يهودي في شرقي القدس المحتلة.

 

وكان شهود عيان قد أفادوا أن قوات حرس الحدود التابعة لشرطة الاحتلال كانت خلال المواجهات يومي الاثنين والثلاثاء تطلق كلابا لمساعدتها في إلقاء القبض على ملقي الحجارة الفلسطينيين، لا سيما في حي العيسوية.

 

وبحسب الشهود فإن الكلاب كانت تقوم بإعاقة حركة الفتى الفلسطيني عن طريق التشبث برقبته أو إلقائه أرضا والجثوم عليه حتى يحضر إفراد شرطة الاحتلال ويتمكنوا من تقييده.

 

وقال الناطق باسم ما تسمى قوات حرس الحدود "موشيه بينسي": "استخدمنا الكلاب لتساعدنا في إلقاء القبض على الذين يريدون المساس برجال الشرطة، والجمهور من ضاربي الزجاجات الحارقة والحجارة، ومن المشاغبين حتى لا يتمكنوا من الهرب".

 

وأضاف "لم نستخدم الكلاب في القدس القديمة نحن استخدمناها فقط في مناطق مفتوحة، في محيط مدينة القدس وكانت مفيدة"!.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »