متطرفون صهاينة ينظمون مسيرة غدًا باتجاه الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 5 أيار 2014 - 2:13 م    عدد الزيارات 10443    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



متطرفون صهاينة ينظمون مسيرة غدًا باتجاه الأقصى
صدر إعلان عن جماعات يهودية متطرفة تتزعمها منظمة "الهيكل" المزعوم الصهيونية عن تنظيم مسيرة ضخمة باتجاه المسجد الأقصى المبارك مساء غد الثلاثاء(6-5) احتفالاً بما يسمى عيد الاستقلال.
وحسب الإعلان، الذي تم ترويجه بالمواقع الإعلامية التابعة لمنظمات الهيكل، فإن المسيرة ستنطلق مساء غد من منطقة باب الخليل (إحدى بوابات القدس القديمة الرئيسية) وتنتهي عند باب المغاربة.
وتطالب المسيرة باقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك لإقامة طقوس وشعائر تلمودية واحتفالات خاصة بهذه المناسبة في باحات المسجد المبارك، وبينت هذه الإعلانات أن أهم مطالب هذه المسيرة تحقيق السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى، واقتحام اليهود للمسجد بحرية تامة دون معوقات، وحرية تأدية الطقوس والصلوات التلمودية في ساحاته، وسيحاول عدد من قادة المستوطنين إدخال الأعلام الصهيونية ورفعها داخل المسجد الأقصى.
وفي المقابل، دعت فعاليات مقدسية المواطنين المقدسيين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه، وإلى شدّ الرحال والتواجد المكثف في المسجد الأقصى طيلة ساعات يوم غد للتصدي لأي محاولة من المستوطنين لتدنيس الأقصى، ودعت إلى المشاركة في الاعتكاف الليلي بالمسجد لنفس الهدف.
وكان المسجد الأقصى قد شهد في الآونة الأخيرة حملة اعتداءات واقتحامات من قِبَل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة عليه، وتقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا بين المسلمين واليهود.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »