مواجهات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آذار 2010 - 11:01 ص    عدد الزيارات 2627    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوة مستعربة الشابان علي شويكي ومحمد أبو سنينة من حي البستان بمنطقة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بعد المواجهات التي اندلعت، مساء يوم الثلاثاء (23-3)، وأسفرت المواجهات عن إصابة المواطنين المقدسيين بحالات اختناق جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص المطاطي، بعد أن نصب المستعربين كميناً لأهالي الحي الذين وحسب إدعاء المستوطنين يعترضون طريقهم، وكشف أهالي الحي المستعربين وتم رشقهم بالحجارة مما أدى لاندلاع المواجهات.

 

وأفاد شهود عيان في اتصال هاتفي بـ"موقع مدينة القدس": "أنه في ساعات المساء حاول بعض من المستوطنين الذين استولوا على بعض العقارات في بلدة سلوان استفزاز شبان الحي وتوجيه الكلمات النابية والاستفزازية لهم، إلا أن الشبان الذين حاولوا الرد عليهم تفاجؤوا بسيارة المستعربين الذين هاجموا المواطنين.

 

وأضاف الشهود :" أن المواجهات استمرت في الحي لمدة ساعتين بعد أن علت أصوات التكبير في أحياء سلوان مما سبب إرباكاً شديداً لقوات الاحتلال التي تدخلت لإخراج المستعربين والمستوطنين من داخل بلدة سلوان".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »