قادة الاحتلال يؤكدون استمرار البناء الاستيطاني في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 27 آذار 2010 - 12:00 م    عدد الزيارات 3194    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد قادة الاحتلال على استمرار البناء الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة باعتبارها "عاصمة إسرائيل الأبدية"، وفي هذا السياق، قال نائب رئيس حكومة الاحتلال ووزير الداخلية، إيلي يشاي، "إن الحكومة ستواصل العمل من أجل بناء القدس، ولن يكون هناك أي تجميد للبناء الاستيطاني فيها". واعتبر يشاي نفسه الوزير الذي يصادق على بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس.

 

من جهته، قال وزير ما يسمى بـ "تطوير النقب والجليل"، "سيلفان شالوم" في مقابلة مع الإذاعة العبرية "إن البناء الاستيطاني في القدس غير مشروط، وأنه تجري الآن مناقشات حول الترتيبات لذلك".

 

وبحسبه فإنه في اللحظة التي يتوقف فيها البناء الاستيطاني في القدس فإن الحكومة سوف تسقط. وأضاف "أن رئيس الحكومة يحصل على تفويض من الشعب اليهودي، ولا يستطيع اتخاذ قرار آخر". وقال أيضا "إن الولايات المتحدة تعلم أن الدول الوحيدة التي ستقف إلى جانبها هي إسرائيل".
وفي تصريحات مشابهة، قال اليميني "نير برْكات" رئيس بلدية الاحتلال في القدس بأنه "لا توجد قيود على البناء الاستيطاني في المدينة التي هي عاصمة اليهود والدولة".

 

يذكر في هذا السياق أن رئيس الحكومة الصهيونية، "بنيامين نتنياهو"، كان صرح في مطلع الأسبوع الحالي، قبل ساعات من سفره إلى واشنطن الأحد الماضي، أن البناء الاستيطاني في القدس هو مثل البناء في "تل أبيب"، وأنه أوضح ذلك للإدارة الأمريكية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »