عشية الفصح العبري الاحتلال يعيد حصار القدس

تاريخ الإضافة الأحد 28 آذار 2010 - 12:08 م    عدد الزيارات 2473    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت سلطات الاحتلال أنها ستفرض إغلاقا شاملا على مدينة القدس المحتلة، ابتداءً من منتصف الليل، وذلك عشية "عيد الفصح" العبري، الذي يبدأ مساء غد ويستمر لمدة أسبوع.

 

كما أعلنت، بناء على تعليماتٍ من وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك، فسيتم فرض إجراءات أمنية مُشددة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس المحتلة، وانتشار مكثف لعناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال في الشوارع الرئيسية في المدينة وعلى بوابات البلدة القديمة وشوارعها وطرقاتها وأحيائها وأسواقها، فيما سيتم تعزيز التواجد العسكري والشرطي في باحة البراق.

 

ووفق ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم فإن سلطات الاحتلال وضعت خطة لانتشار المئات من عناصر شرطتها ووحداتها الخاصة وحرس حدودها في مناطق مختلفة من القدس، وخاصة في محيط المسجد الأقصى.

 

يُذكر أن الجماعات والمنظمات والمؤسسات اليهودية المتطرفة أعلنت صراحة عزمها "ذبح وتقديم قرابين عيد الفصح" في باحات المسجد الأقصى؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تفجّر الأوضاع في كل المنطقة وليس في مدينة القدس وحدها، مما استدعى شرطة الاحتلال إلى الإعلان مرات متعددة أنها ستمنع مثل هذه المحاولات.

 

أمّا سكان القدس فتسود أوساطهم المختلفة حالة من الحذر والترقب لما يمكن أن تُقدم عليه الجماعات اليهودية المتطرفة، خاصة أن هذه الجماعات اعتادت وبحماية ومساندة كاملة من شرطة وحرس حدود الاحتلال، تسيير مسيرات في القدس القديمة ومحيط بوابات المسجد الأقصى وما يصاحب ذلك من اعتداءات على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم، وتهديد المسجد الأقصى بمحاولات متكررة لاقتحامه وتدنيس حرمته وإقامة بعض الطقوس والشعائر التلمودية في رحابه الطاهرة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »