"المنتدى الفلسطيني في هولندا" ينظم سلسلة ندوات حول حقيقة ما يجري في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 1 نيسان 2010 - 1:12 م    عدد الزيارات 2573    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّم "المنتدى الفلسطيني في هولندا" سلسلة ندوات وأنشطة في عدد من المدن الهولندية للتعريف بقضية القدس، والتي تتعرض المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها لمحاولات احتلالية من أجل تهويدها وضمها إلى ما يسمى قائمة "التراث اليهودي"، وتصاعد عمليات الاستيطان.

 

وفي هذا الإطار، أقيمت ثلاث ندوات في مدينتي لاهاي ولايدن، تحت عنوان "ماذا يجري حقيقة في بيت المقدس"، وذلك استكمالا لسلسلة من الأنشطة المماثلة، التي بدأت قبل أسبوعين، حيث تم استضافة الأستاذ يحيى عابد، رئيس تجمع "أوروبيون لأجل القدس"، والتي حظيت بحضور لافت من قبل الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.

 

وقدّم الأستاذ عابد شرحاً وافياً عن حقيقة ما يجري في المدينة المقدسة من محاولات احتلالية لتهويد الأرض والسكان، وإزالة الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية، كما قدّم عرضاً وصوراً ووثائق لما يجري من تغيير لمعالم المدينة، وصولاً إلى جعلها "دولة يهودية".

 

وبيّن المتحدث قدسيّة المدينة والمسجد الأقصى، مؤكداً على أن فلسطين "أرض مقدسة، لابد من الدفاع عنها، وتوعية الأجيال القادمة لما يجري فيها"، مقترحاً تفعيل الأنشطة التعريفية بمدينة القدس في عموم القارة الأوروبية، والعمل على تثبيت المقدسيين ودعم صمودهم بكل الوسائل.

 

وفي إطار جعل قضية القدس حاضرة لدى أبناء الجاليات في هولندا؛ قام "المنتدى الفلسطيني"، عقب الندوة، بتوزيع صورة كبيرة للمسجد الأقصى كهدية تذكارية للحضور لتعليقها في المنازل لتبقى القضية حاضرة في أذهان أبنائهم.

 

ونقلت الندوات على شبكة "الانترنت"، حيث شهدت مشارك واسعة، لا سيما من المواطنين الفلسطينيين من سكان مدينة القدس، الذين قدموا بمداخلاتهم حقائق ومعلومات عن واقع المقدسيين ومعاناتهم.
وكان المنتدى نظّم أولى أنشطته في الثالث عشر من الشهر الجاري بعقد ندوة تبحث في "واقع المقدسات في ظل استئناف المفاوضات"، وذلك في مدينة روتردام الهولندية، والتي حظيت بحضور كبير من قبل الجاليات والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »