"الشاباك":

ارتفاع ملحوظ في محاولات تنفيذ عمليات جراء التصعيد في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 4 نيسان 2010 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2824    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أظهر تقرير حديث لجهاز أمن الاحتلال العام (شاباك) أن شهر آذار الماضي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في المحاولات الفلسطينية للقيام بعمليات ضد أهداف "إسرائيلية" على خلفية التصعيد في القدس المحتلة والهبة الشعبية التي شهدتها المدينة أواسط الشهر المنصرم.

 

وحسب التقرير، فقد سجلت أجهزة الاحتلال الأمنية 125 محاولة لعمليات من الفصائل ضد أهداف "إسرائيلية" خلال الشهر الماضي مقابل 53 محاولة في شباط (فبراير) الماضي.

 

ونقل موقع صحيفة "معاريف العبرية"، اليوم، عن جهاز "شاباك" تقديراته أن سبب ارتفاع عدد محاولات الفصائل لتنفيذ عمليات على مختلف أنواعها هو التوتر الذي شهدته المدينة المقدسة وما شهده قطاع غزة في الشهر الأخير، إذ بيّن التقرير ارتفاعاً ملحوظاً في المحاولات لتنفيذ عمليات في القدس.

 

وبيّن التقرير أن الفلسطينيين حاولوا تنفيذ 28 عملية في القدس خلال الشهر الماضي مقابل 3 محاولات خلال شباط الماضي، فيما شهد الشهر الماضي 36 محاولة لتنفيذ عملية من القطاع مقابل 13 محاولة في شهر شباط.

 

وعلى الرغم من نتائج التقرير، فقد استطاعت فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عدة عمليات خلال الشهر الماضي أودت بحياة 3 "إسرائيليين"، وهم الضابط والجندي في عملية خان يونس الأخيرة والعامل التايلندي الذي قتل بسقوط قذيفة على إحدى المستوطنات الزراعية جنوب "إسرائيل".

 

ولفت التقرير إلى أن الضفة الغربية والقدس المحتلة شهدت عدة عمليات فردية مثل إلقاء زجاجات حارقة، فيما شهد القطاع 36 عملية منها 25 عملية إطلاق قذيفة تجاه الأراضي المحتلة و5 عمليات إطلاق قذائف هاون و5 عمليات إطلاق نار من أسلحة خفيفة وإطلاق صاروخ واحد مضاد للمدرعات.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »