مواطن مقدسي فقد عينه في الأحداث الأخيرة في بلدة العيسوية

تاريخ الإضافة السبت 3 نيسان 2010 - 9:03 م    عدد الزيارات 2906    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة العيسوية، شمال شرق القدس، في السادس عشر من شهر آذار المنصرم فقد المواطن رامي عثمان غريب، في الثلاثين من عمره، إحدى عينيه برصاصة مطاطية بينما كان في طريقه إلى مكان عمله مستغلا لحظات من الهدوء النسبي شهدتها البلدة، لكن هذا الهدوء كان يخبئ له ما لم يكن يتوقعه.

 

وفي إفادته إلى وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس يروي رامي تفاصيل أحداث ذلك اليوم، وكيف فقد عينه، وهو المعيل الوحيد لأسرته الصغيرة. يقول رامي" أنا أب لطفلين. أعيش مع زوجتي وأمي وأخي البالغ من العمر 11 عاما، في بيت من غرفة نوم واحدة وصالة ومنافعها، وأنا المعيل الوحيد للأسرة حيث أن والدي يقيم في الخارج منذ مدة، ولي أخوان أحدهما يقيم في الطابق الثاني من المبنى الذي أقيم فيه .

 

مأساة رامي لم تتوقف عند فقدان عينه، بل تعدتها إلى التهديد بفقدان عمله، وعدم اعتراف رب العمل بما حل برامي وإدراجه ضمن إصابات العمل، علما بأنه غادر البيت في ظروف شكلت خطراً على حياته.

 

يقول رامي " لم يعترف صاحب عملي بأن إصابتي تقع ضمن دائرة إصابات العمل، كوني قد تغيبت ثلاثة أيام عن العمل ويعتبر ذلك إجازة وأنا غير مثبت في عملي، ولم يطلب مني الحضور يوم إصابتي لكي أعمل ، فقد طلب مني المسئول القدوم للعمل بهدف التفاهم على أيام وسبب الغياب!". ويضيف : "توجهت بشكوى ضد رجال الأمن الذين تسببوا في فقدان عيني، وأكثر ما يحزنني هو أن أطفالي باتوا يخافون مني، بعد أن فقدت عيني ويرفضون الاقتراب مني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »