الأسير المقدسي "أبو المنتصر" يدخل عامه الاعتقالي العاشر بسجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 9 نيسان 2010 - 7:07 م    عدد الزيارات 2822    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دخل الأسير الفلسطيني مجد عبد الرحيم بربر "أبو المنتصر"، من حي راس العامود وسط مدينة القدس المحتلة اليوم عامه الاعتقالي العاشر في سجون الاحتلال من أصل محكوميته البالغة 20 عاماً.

 

وكان الأسير المقدسي "أبو المنتصر" اعتقل بتاريخ 30/3/2001 الذي يصادف ذكرى يوم الأرض، وهو متزوج ووالد لطفلين هما: منتصر (11 عاماً)، وزينة (9 أعوام)، وكان عمر ابنته زينة خمسة عشر يوماً يوم اعتقال والدها.

 

وقالت السيدة فاطمة زوجة الأسير بربر إن زوجها قضى 63 يوماً في أقبية التحقيق تعرض خلالها لكافة أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، حيث استدعت مخابرات الاحتلال زوجته ليتم ابتزازه وأوهمته المخابرات بأنها معتقلة ليتم الضغط عليه ولكنه ثبت وبقي صامداً ولم يعترف بأي تهمة نسبت إليه .

 

وأضافت أن "أبو المنتصر" تحدى الظروف القاسية داخل الأسر وتحدى السجن والسجان وعتمة الليل وبرد السجن بعلمه وفكره وأصر على استكمال دراسته الجامعية في الجامعة العبرية المفتوحة، وتخصص في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وحصل على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز، وهو الآن يحضر لاستكمال درجة الماجستير .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »