بمناسبة يوم الأسير:

أهالي أسرى القدس يشاركون في مسيرة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 15 نيسان 2010 - 7:40 م    عدد الزيارات 2346    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح في القدس مسيرة سلمية بمشاركة العشرات من أهالي أسرى القدس باتجاه المنازل المستولى عليها من قبل المستوطنين في الحي وسط تشديد قوات الاحتلال والتضييق على المسيرة.

 

وشارك في المسيرة عدد من الشخصيات الوطنية والدينية من القدس والدخل الفلسطيني المحتل عام 1948 ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، وأعرب المشاركون عن تضامنهم مع أهالي حي الشيخ جراح، وطالبوا بوقف اعتداءات ومضايقات المستوطنين وقوات الاحتلال اليومية للفلسطينيين في القدس، وتأتي هذه المسيرة السلمية ضمن نشاطات لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين بيوم الأسير الفلسطيني.

 

وفي السياق نفسه أكد أهالي أسرى القدس وفلسطينيي 48 والجولان، على أهمية إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب دون قيد أو شرط كون أسرانا جنود في معركة إنهاء الاحتلال.

 

كما أشاروا إلى ضرورة كسر المعايير التي وضعها الاحتلال للتعاطي مع قضية الأسرى، على أساس جغرافي أو سياسي أو حزبي، لأن الأسرى يمثلون المجتمع الفلسطيني بكل أبعاده السياسية والجغرافية والتنظيمية.

 

وطالب أهالي الأسرى في بيان لهم وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية القانونية والعمل على إلزام الكيان الغاصب باحترام القانون الدولي واتخاذ جميع التدابير اللازمة في حال عدم التزامه بذلك، والتدخل من أجل وقف مسلسل القمع الوحشي الذي تمارسه حكومات الاحتلال، من اختطاف واحتجاز وتعذيب أكثر من ثمانية آلاف فلسطيني، والذي يمثل خرقاً فاضحاً للمواثيق والأعراف الدولية وحقوق الإنسان وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة في موادها 49، 76، 78 والمادة الرابعة عشر من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ووجهة الأهالى رسالة إلى آسري الجندي شاليط بأن أي صفقة سيتم عقدها يجب أن يكون عنوانها العريض أسرى القدس والداخل الفلسطيني والجولان السوري المحتل، وأي استثناء لهؤلاء الأسرى سوف يفقد الصفقة من مضمونها ويعزز من سيطرة الاحتلال على القدس.

 

من جهة أخرى قال الائتلاف من أجل القدس في بيان له، بأن الأمة تنقسم لأول مرة بين الشعبي والرسمي، وبأن صف الممانعة والمقاومة يقف في وجه التطبيع وبيع الأرض وقتل روح المقاومة فيكم وفينا.

 

وأكد الائتلاف، أن الشعب الذي ضحى الأسرى بأغلى ما يملكون وهو الحرية من أجله يقف معكم ولكم، ويؤكد المرة تلو المرة أن لا حياد عن خيار المقاومة لدحر المحتل.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »