بعنوان "صرخة من القدس"

اسطوانة موسيقية تصدر من بيت رفقة الكرد في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الجمعة 16 نيسان 2010 - 3:46 م    عدد الزيارات 2606    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت مؤسسة يبوس للإنتاج الفني في القدس وورشة العمل الثقافية المسكونية النرويجية، حفل تسجيل وإصدار اسطوانة موسيقية بعنوان "صرخة من القدس" في بيت السيدة رفقة الكرد في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

 

وجمع هذا المشروع الثقافي الفلسطيني النرويجي المشترك والمدعوم من "مجلس الكنائس العالمي" ومنحة الكنيسة النرويجية بين ستة فنانين عالميين من النرويج وتركيا والولايات المتحدة وأربعة مغنين فلسطينيين هم ريم بنا وناي البرغوثي وجواهر شوفاني ووسام مراد.

 

وعبرت رانية الياس مديرة مؤسسة يبوس "عن أهمية هذا العمل الذي يعتبر شكلاً من أشكال المقاومة وأهمية الاستمرار بالعمل الثقافي للمحافظة على وجودنا في هذه المدينة". وشكرت جميع الذين شاركوا في العمل من الفنانين العالميين والفنانين الفلسطينيين.

 

وتم اختيار بيت السيدة رفقة الكرد لكونها تمثل هي وعائلتها المهددة بالطرد والتشريد من بيتها مئات العائلات الفلسطينية التي استولى المستوطنون على بيوتهم تحت حماية جيش وشرطة الاحتلال. وتتكون عائلة الكرد من السيدة رفقة وابنتيها إضافة إلى ابنها نبيل الكرد وعائلته المؤلفة من ستة أفراد. وكانت سلطات الاحتلال رحلت نبيل الكرد من بيته الملاصق لمنزل والدته قبل عدة شهور واستولت على بيته بالقوة.

 

وقام المنتج النرويجي "ايريك هلستاد" بتسجيل الاسطوانة، في تناغم حي بين الموسيقيين والمغنين وبين الجمهور المكون من أهالي الحي الذين رؤوا في هذه المبادرة تعبيراً إنسانيا راقياً عن مشاعرهم وتضامنا نوعيا مع ظروفهم القهرية التي يعيشونها. وسيتم توزيعها على شركات الإنتاج والتوزيع العالمية، وعلى القنوات الفضائية العالمية والعربية، وعبر شبكة الانترنت.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »