الاحتلال يقضي بالحبس البيتي لعددٍ من الشّبان المقدسيّين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 نيسان 2010 - 10:29 ص    عدد الزيارات 2539    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قضت محكمة "الصلح" في غربي القدس المحتلة بالسجن البيتي على ثلاثة شبان من حي الثوري قرب بلدة سلوان جنوب القدس القديمة، وفرض غرامة على كل واحد منهم قيمتها ألفي شاقل، بينما تم تمديد الحبس البيتي لشاب رابع من نفس الحي حتى الخميس القادم.


ونفى والد الأسير محمد الطويل التهم التي نسبتها مخابرات الاحتلال لابنه، ووصفها بالباطلة، وقال إن المحكمة مدّدت اعتقال ابنه حتى ظهر يوم الخميس القادم للنظر في قضيته.

 

أما أهالي المعتقلين الثلاثة فأكدوا أن الاحتلال يتبع سياسة جديدة بحق أبنائهم الأسرى، وخاصة المعتقلين في الأحداث الأخيرة للمسجد الأقصى المبارك، حيث يتم بعد التحقيق المذل والمهين الذي يستمر أكثر من أسبوع أو أقل الإفراج عنهم مع قرار الاعتقال البيتي والإبعاد عن مكان إقامته، بالإضافة للغرامات الباهظة التي تفرض بحقهم


يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت يوم الأحد الماضي الشبان: زغلول الشويكي 21 عاماً، تامر نايف جويحان 19 عاماً، محمود أيوب، عوض إسكافي 19 عاما، محمد الطويل 21 عاماً، بتهمة إلقاء زجاجات حارقة وحجارة قبل نحو شهر، على جماعات يهودية متطرفة استولت في وقت سابق على منازل فلسطينيين في الحي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »