بعد تحررهما أسيران مقدسيان يتوجهان الى الأقصى قبل التوجه لمنزلهما

تاريخ الإضافة السبت 10 كانون الثاني 2015 - 6:28 م    عدد الزيارات 6314    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الأسرى، محمد طارق الهدمي، حامد عبد الحميد ببوح

        


 أصرّ الأسيران المقدسيان محمد طارق الهدمي، وحامد عبد الحميد ببوح، التوجه مباشرة الى المسجد الأقصى المبارك، قبل التوجه الى منزليهما، بعد تحررهما من سجون الاحتلال بعد أن أمضيا مدة محكوميتهما البالغة 13 شهرًا، كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

وقد تم استقبال الأسيرين المحررين أمام سجن النقب من قبل عائلتهما وأصدقائهما، ولدى وصولهما القدس، فضلا الذهاب للمسجد الأقصى والصلاة فيه، وذلك قبل التوجه إلى منزليهما.


وكان محمد طارق عز الدين الهدمي (27 عاما) وحامد عبد الحميد محمد بيبوح (38 عاما) اعتقلا بتاريخ (6-1-2014)، ووجهت لهما تهمة عقد دورات لتحفيظ القرآن الكريم والتجويد داخل المسجد الأقصى.

أما بالنسبة للأسير المحرر محمد طارق الهدمي فقد أفرج عنه أمس للمرة الثانية؛ حيث اعتقل في عام 2008 وأفرج عنه في عام 2009، واعتقل في تاريخ 2014 للمرة الثانية، علما بأنه كان يعمل معلما للتربية الدينية في مدرسة الفرير بالقدس، وكانت محكمة الاحتلال حكمت عليه بالسجن لمدة 16 شهرًا، لكن عائلته قدمت استئنافًا على الحكم، وخفضت من حكمه 3 شهور.

يذكر أن الأسيرين الهدمي وبيبوح تعرضا لعدة إجراءات عقابية ومنعا من الزيارة، بسبب تضامنهما مع الأسرى الإداريين في إضرابهما عن الطعام لمدة 23 يوما؛ حيث عزلا في سجن أيلة ببئر السبع، وأصبحت زيارتهما كل شهرين مرة، وتنقلا في عدة سجون، هي "إيشل" و"أيله" في بئر الشبع، و"نفحة" و"النقب".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »