اختتام دورة في الخط العربي في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 نيسان 2010 - 10:27 ص    عدد الزيارات 3273    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتم الخطاط المقدسي المعروف أديب طه دورة في فن الخط العربي في مدرسة نور الهدى الأساسية ببلدة عناتا القريبة شمال شرق مدينة القدس المحتلة، شارك فيها 24 طالباً وطالبة من الصف الثالث الأساسي، وأربع معلمات من المدرسة .

 

وتناولت الدورة، التي استمرت ثلاثة أشهر بمعدل لقاءين أسبوعياً، السبل الكفيلة بتطوير وتنمية مهارة الكتابة بخط واضح ومميز لدى الطلبة، وأسباب ضعف الكتابة لديهم، وكيفية تطوير الكتابة الخطية، بوصفها نوعاً من أنواع التراث الإسلامي وتعكس روحاً جمالية لأصاحبها.

 

وأشرف الخطاط طه على تعليم الطلبة عدداً من أنواع الخطوط العربية كخط الرقعة والنسخ والفارسي، وفي ختام الدورة، منحت المدرسة شهادات تقديرية وهدايا للمشاركين من المعلمات والطلبة خاصة المتميزين منهم والذين حققوا تقدماً متميزاً في اكتساب هذه المهارة، ومن أبرزهم المعلمات: رشا الرشق، ومناهل أبو الرب، ورائدة سلامة، وآلاء بلاونة، إضافة إلى الطلبة: محمد طوطح، وحمزة علان، ودنيا ابو عمر، ودنيا الجولاني.

 

ويعتبر الخطاط أديب طه من الخطاطين الكبار في مدينة القدس، وهو يستعد الآن لاستكمال كتابة المصحف الشريف بالخط الفارسي، ومن المتوقع إنجاز كتابته خلال العام القادم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »