حملات دهم لمنازل المواطنين في سلوان والشبان يرشقون سيارات الاحتلال بالحجارة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 نيسان 2010 - 11:21 ص    عدد الزيارات 2415    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شنت أجهزة أمن الاحتلال الليلة الماضية حملات دهمٍ واسعة النطاق في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وفي أحيائها المختلفة، اعتقلت خلالها عدداً من الشبان والفتيان على خلفية المشاركة في المواجهات العنيفة التي اندلعت قبل يومين في البلدة خلال تصدي المواطنين لقوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة، وإفشال مخططاتها بتنظيم مسيرة عنصرية استفزازية في البلدة. وطالت الحملة عددا من أبناء عائلات الرجبي والدويك والعباسي وغيرها.

 

من جهة ثانية، قالت مصادر إعلامية صهيونية، أن مجموعة من الشبان المقدسيين من حي البستان ببلدة سلوان هاجمت بالحجارة والزجاجات الفارغة والآلات الحادة دوريات تابعة لشرطة وحرس حدود الاحتلال لدى مرورها يوم أمس وسط الحي، ما أسفر عن تحطم زجاج عدد من تلك الدوريات.

 

وحضرت إلى المنطقة قوة عسكرية معززة من جنود وشرطة الاحتلال ونفّذت عمليات ملاحقة ومطاردة للشبان والفتيان لكنها فشلت في اعتقال أي شخص منهم.

 

وما زالت المنطقة تشهد توتراً كبيراً خاصة في ظل التواجد العسكري والشرطي ونصب الحواجز الشرطية لتفتيش السيارات بحثا عن شبان مقدسيين مطلوبين لأجهزة أمن الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »