المخاطر المحدقة بالأقصى وواجبنا تجاهه

محاضرة مقدسية في مسجد العثمان في صيدا - لبنان

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 نيسان 2010 - 1:49 م    عدد الزيارات 6358    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

 

تحت رعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، نظمت لجنة مسجد العثمان - (صيدا/ سيروب) بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية مساء الثلاثاء 27- 4- 2010، محاضرة تحت عنوان :"أيهدم الأقصى... وأنا حي؟!"، حاضر فيها كل من الأستاذ فادي شامية والشيخ بسام كايد رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان، تخلل المحاضرة قصيدة شعرية من وحي المناسبة وبمشاركة لفيف من الشخصيات وأهالي المنطقة.

 

 

 

 

في الجلسة الأولى تحدث الأستاذ شامية عن المخاطر المحيطة بالمسجد الأقصى والحفريات التي تهدده وعمليات التهويد الممنهجة من قبل سلطات الاحتلال تجاه القدس وسكانها موضحاً ذلك بعروض الكترونية إضافة إلى صور الحفريات والأنفاق والكنس وبعض الخرائط، ومع اقتراب صلاة العشاء رفعت الجلسة الأولى لأداء الصلاة واستكمال المحاضرة.

 

 

 

 

عقب صلاة العشاء كانت الجلسة الثانية، تحدث خلالها الشيخ كايد عن واجبنا نحو الأقصى، ذكر فيها فضائل المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له اليوم وكيف أصبحت حاله، متوقفاً عند واجب كل مسلم تجاه ما يجري للأقصى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »