مخابرات الاحتلال تقتحم مقر الصليب الأحمر في القدس لمنع اعتصام تضامني مع الأسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 نيسان 2010 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2542    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت مجموعة من عناصر مخابرات الاحتلال مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، لمنع اعتصامٍ وإضراب عن الطعام لأهالي الأسرى المقدسيين تضامناً مع أبنائهم داخل سجون الاحتلال، وشارك في الفعالية التضامنية الائتلاف الأهلي للمؤسسات المقدسية، ومؤسسات مقدسية، وأهالي الأسرى المقدسيين.

 

وفي تصريحات صحفية، قالت رنا النشاشيبي من الائتلاف: "إن عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحمت ساحة مقر الصليب، وطالبت الشبان والمواطنين المشاركين في الاعتصام والإضراب عن الطعام بإبراز بطاقتهم الشخصية والتدقيق بأسمائهم، والاستفسار عن أسباب إقامة الإضراب عن الطعام".

 

من جهة ثانية، تم خلال فعالية الإضراب والاعتصام، توزيع بيان باسم الائتلاف جاء فيه أن هذه الفعالية تأتي في ظل تدهور الحالة العامة في السجون جراء السياسات الممنهجة التي تتبعها مصلحة السجون الهادفة إلى إخضاع الأسرى لإجراءاتها التعسفية المتمثلة بالتفتيش العاري المذل بهدف امتهان كرامة الأسرى، والاقتحامات الليلية للأقسام والغرف بهدف زرع الذعر والخوف في نفوس أسرانا، وأيضا الإهمال الطبي الذي أودى بحياة العديد من أسرانا، وفرض سياسة العزل والعقوبات المالية الباهظة بحقهم. واعتبر البيان، أن قيام الأسرى بالإضراب مرحلة متجددة من النضال المتواصل ضد الاحتلال وأدواته المختلفة.

 

وطالب البيان الجميع العمل على رفع وتيرة التضامن والتفاعل مع قضايا الأسرى والخروج من دائرة التعاطف إلى الفعل الضاغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى كهدف رئيسي وتخفيف معاناتهم كمرحلة أولى لتحقيق هذا الهدف.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »